كيف احترفت بيباشا باسو أفلام الرعب ؟


05/12 - 19:05  


bips-g

من فينا لا يعرف عارضة الأزياء و الممثلة بيباشا باسو وصورتها الجريئة والمثيرة. ولكن ما يثير الإهتمام كثيرا هوترابطها القوي بأفلام الرعب الشيء الذي دفعها لتصوير ستة أفلام رعب في مسيرتها حتى الآن. فيلمها القادمسيكون الفيلم السابع لها في هذا النوع! وقد إعترفت النجمة بيباشا مؤخرا في مقابلة مع الموقع الكبير المستقل لأنباءالهند (IANS) أنها ملكة أفلام الرعب. احزموا امتعتكم و تعالوا معنا لنستكشف رحلتها الطويلة مع أفلام الرعب حتى يومنا هذا…

أول تجربة لبيباشا باسو: فيلم راز (Raaz) عام 2002

بلا شك أن فيلم راز كان فأل خير على بيباشا لا سيما أنه أول نجاح تجاري لها في مسيرتها الفنية داخل عالم العمالقة والأساطيربوليوود. في هذا الفيلم لعبت دور سانجانا دهانراج الزوجة الضحية التي خلصت زوجها من روح شريرة كانت تسكن جسده، دورها كان مقنعا للغاية, لتحصل على أول ترشيح لها كأفضل ممثلة في مهرجان تسليم الجوائز فيلم فير (Filmfare). وكان راز ثاني أنجح فيلم على الاطلاق في سنة 2002، و كذلك الجزء الأول  لسلسلة راز

مرحلة صعبة للنجمة بيباشا: فيلم راخت (Rakht) عام 2004

صدور راخت سنة 2004 تزامن مع مرحلة صعبة كانت تمر بها مسيرة الفنانة بيباشا. الفيلم قصة وإخراج ماهيش مانجريكار.بعد تألق فيلم جسم (Jism)، شهدت مسيرة بيباشا باسو تراجعا كبيرا، خصوصا سنة 2004, حينما شاركت في هذا الفيلمالمرعب والذي لعبت فيه دور قارئة ورقة التارو دريشتي ناير، التي يمكن لها رؤية المستقبل من خلال عينيها. الفيلم هونسخة غير رسمية من الفيلم الهوليودي لعام 2000، القربان (The Gift). الفيلم قُصف في شباك التذاكر ولم يحقق نجاحا ملفتا.

نجاح تجاري وفشل في شباك التذاكر: فيلم دارنا زروري هاي (Darna Zaroori Hai) عام 2006

فيلم بيباشا دارنا زروري هاي، والذي كان تتمة لدارنا مانا هاي، كان ناجحا تجاريا. ودور بيباشا في الفيلم كان قديرا، ولكنفشل الفيلم في تحقيق نجاح في شباك التذاكر على الرغم من وجود أسماء كبيرة أخرى شاركت فيه مثل أميتاب باتشانوانيل كابور. دارنا زروري هاي يروي ست قصص والقصة الرئيسية هي الخيط الذي يربط بين بعضهم البعض. حكايات عنالمجهول والغامض و التي تعمل دائما على جذب الجمهور. ولكن الفيلم فشل في جلب الجمهور نحوه وتسليته.

عودة البريق المفقود: فيلم راز (Raaz 3) عام 2012

راز 3، الجزء الثالث في سلسلة راز، كان واعدا جدا لأن بيباشا كانت مرة أخرى جزءا من الفيلم. وشهد الفيلم ترقبا شديدا لأنبيباشا انقطعت لمدة طويلة عن هذا النوع من الأفلام. الفيلم حصل على أرقام قياسية في شباك التذاكر وأعلن سوبر هيتفيه. وحقق إلى جانب ذلك نجاحا تجاريا كبيرا في الهند وهو الأعلى على الاطلاق في ثلاثية راز.

المشروع الخامس لبيباشا باسو: فيلم آتاما (َAatma) عام 2013

آتاما، المشروع الخامس في مسيرة بيباشا في مجال أفلام الرعب، كان منتظرا من فئة كبيرة. على الرغم أن الأغلبية أعربت عن تقديرها للأداء، إلا أن آتاما فشل في شباك التذاكر ولم يحقق نجاحا يذكر له. وجود الممثل نواز الدين صديقي الذي تلقى في وقت سابق إنتقادات لاذعة لم يساعد الفيلم كثيرا، ولكن حب بيباشا لهذا النوع من الأفلام ما يزال قويا. الفيلم يحكي قصة أم وبناتها، تمثيل بيباشا باسو ودويل داوان، المطاردين في الفيلم من طرف روح زوج بيباشا (نواز الدين صديقي).

أول فيلم خيال علمي عن الوحوش في الهند: فيلم كرياتور 3 دي (Creature 3D) عام 2014

ففيلم رعب آخر صدر لبيباشا هو كرياتور 3 دي . و هو أول فيلم خيال علمي عن الوحوش في الهند. وعلى الرغم من أن العمل كان طموحا للغاية، إلا أن الفيلم لم يخلق أي سحر في شباك التذاكر. كرياتور يحكي قصة أهانا، الدور الذي تتقمص شخصيته بيباشا باسو، والتي تحاربBrahmarakshas (الوحش) من أجل إنقاذ فندقها الموجود وسط الغابة من فتك الوحش. كان من الممكن أن يتحول هذا الفيلم إلى تحفة فنية لو تم دعمه بالمزيد من البحث. لكن مع ذلك، لا تزال بطلتنا تحب أفلام الرعب وتريد أن تكون طرفا في كل فيلم رعب يأتي في طريقها.

فيلم Alone 

فيلم الرعب لبيباشا لسنة 2015 هو الذي قدمته مع نجم التلفزيون كاران سينغ غروفر و قد حقق هذا العمل نسبة مشاهدة عالية خصوصا لاحتوائه على مشاهد ساخنة بين بيباشا و كاران، و المثير أن بعد هذا التعاون بين البطلين انفصل كاران عن زوجته الممثلة جينيفر وينغت و ربما بعد تجربة بيباشا مع أفلام الرعب أصبحت تمتلك بعض القوى الشريرة التي جذبت لها كاران بكل سهولة.